هنيدي
هنيدي


وسط غياب الكبار.. 4 أفلام تتنافس على إيرادات «رأس السنة» 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 17 ديسمبر 2020 - 08:34 م

كتب: عامر أبو حطب

هنيدي يعود بـ «النمس والإنس».. وإلهام شاهين تراهن على «حظر تجول» 

بيومي فؤاد يبحث عن التواجد بـ«وقفة رجالة»

خالد النبوى وياسمين رئيس يراهنان على «قمر 14» 

أيام قليلة ويبدأ سباق سينمائي جديد في موسم رأس السنة، والذي يشهد تراجعًا كبيرًا في المنافسة هذا العام فيما يخص عدد الأفلام المطروحة للعرض.

ويتنافس في الموسم القصير 4 أفلام فقط، بعدما فضل كبار النجوم والمنتجين الهروب بأعمالهم إلى فترة الأعياد، حيث تتنافس الأفلام على تحقيق أعلى الإيرادات في شباك التذاكر، في ظل عرض الأعمال بنسبة إشغال لا تتعدى الـ50 %، طبقاً لتعليمات وزارة الصحة وتطبيقًا للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا. 

وينافس في موسم رأس السنة هذا العام فيلم «وقفة رجالة»، والذي كان يحمل في البداية اسم مؤقت هو «عواجيز الفرح»، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم هم: ماجد الكدواني، وسيد رجب، وشريف دسوقي، وبيومي فؤاد، ومحمد سلام، وأسماء جلال، ومن إنتاج أحمد الجنايني.

وتدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي حول 4 أصدقاء من الدراسة، يجتمعون بعد أن مر العمر بهم للوقوف جانب أحدهم بعد وفاة زوجته، ويقررون السفر إلى إحدى المدن الساحلية لمواجهة مشاكلهم؛ حيث يعاني كل فرد منهم من مشكلة مختلفة عن الآخر، وخلال هذه الرحلة يكتشفون أن العالم تغير عما كان عليه أيام شبابهم، ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم الشباب، ومن إخراج أحمد الجندي، ويراهن عليه صناعة لتحقيق إيرادات عالية. 

قمر 14

كما ينافس على إيرادات الموسم فيلم «قمر 14»، من بطولة خالد النبوي، أحمد الفيشاوي، أحمد حاتم، غادة عادل، أمينة خليل، شيرين رضا، أحمد مالك، بيومي فؤاد، خالد أنور، محمد جمعة، محمد علاء، أسماء أبو اليزيد، مي الغيطي، ومن تأليف محمود زهران وإخراج هادي الباجوري.

وتجسد سلوى محمد علي من خلال أحداث الفيلم دور والدة ياسمين رئيس التي تتعرض لمواقف عديدة خلال الأحداث، كما يقدم بيومي فؤاد شخصية والد أحمد مالك، حيث يظهر بدور مهندس في الأحداث ويبتعد عن الكوميديا تمامًا في هذا العمل، وذلك ضمن الحكاية التي تجمعهم سوياً من أصل 5 حكايات داخل الفيلم.

وخلال الأحداث يقع أحمد مالك في حب مي الغيطي وتجمع بينهما قصة حب كبيرة، حيث ينتمي الفيلم إلى نوعية الأعمال الرومانسية التي يتخللها العديد من قصص الحب، عبر حكايات منفصلة متصلة تتشابك فيها العلاقات، حيث تدور الأحداث حول تأثير ليلة 14 من الشهر عندما يكتمل القمر، وتأثيره على العلاقات الإنسانية.

حظر تجول

كما تنافس إلهام شاهين في هذا الموسم بفيلم «حظر تجول»، بعدما حصدت عنه جائزة أفضل ممثلة بالمسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 42، وكان من المفترض عرضه منتصف الشهر الجاري في دور العرض المصرية، وتم تأجيله لنهاية الشهر ليعرض بالتزامن مع باقي الدول العربية في: عمان والأردن والسعودية والإمارات والبحرين. 

ويتناول الفيلم قصة فاتن التي تخرج من السجن بعد 20 عامًا، بسبب ارتكابها جريمةّ قتل، وتعود الأحداث إلى عام 2013 بعد قرار حظر التجوال في القاهرة، والذي أجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ليلى والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثاً عن إجابات لأسئلة كثيرة. 

«حظر تجول» بطولة إلهام شاهين، وأمينة خليل، ومحمود الليثي، وعارفة عبدالرسول، أحمد مجدي، أحمد حاتم، وكامل الباشا، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس. 

النمس والإنس

وبعد غياب 3 سنوات يعود محمد هنيدي للمنافسة على الإيرادات في السينما من خلال فيلم «النمس والإنس»، ويجسد هنيدي في الفيلم شخصية موظف حكومي فقير يرث بيت رعب في ملاهي ويتعرض لكثير من الأزمات بسبب مهنة والده، الذي يجسده شريف دسوقي، ويقع في قصة حب مع منه شلبي التي تظهر في دور عفريتة ويتزوجها خلال الأحداث.

كما تظهر صابرين في دور عفريتة هي الأخرى، كما يقدم سليمان عيد في العمل دور عفريت، يتعرض لموقف معين ويتحول بعده إلى "حداية"، وذلك في قالب كوميدي، حيث يدور العمل في إطار كوميدي فانتازي.

"النمس والإنس"، من بطولة محمد هنيدي، منة شلبي، عمرو عبدالجليل، صابرين، سليمان عيد، بيومي فؤاد، محمود حافظ، شريف دسوقي، دنيا ماهر، عارفة عبدالرسول، وعددًا آخر من الفنانين الذين يظهرون في الأحداث كضيوف شرف منهم صلاح عبدالله، والعمل من تأليف كريم حسن بشير وإخراج شريف عرفة.

أقرا ايضا 

بعد 17 عاما.. هنيدي يكشف سر حذف مشاهد شقيقه بـ«عسكر في المعسكر»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة